قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، أن لقاء الرئيس محمود عباس مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو إعادة صياغة لمشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية وبيع الوهم للشعب الفلسطيني.

وأشاد بحر خلال كلمته بحفل أقيم في غزة لتكريم الرئيس السابق لاتحاد الموظفين في قطاع غزة سهيل الهندي على جهوده التي يبذلها من أجل الشعب والقضية، بموقف الفصائل الفلسطينية الرافضة لتصريحات عباس وترامب.

وطالب بحر أبناء الشعب في كل مكان والفصائل الفلسطينية بالوقوف صفًا واحدًا لـ "إسقاط المؤامرة في تصفية القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة وإعادة بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني على أسس الشراكة والديموقراطية ".

ومن جهة أخرى، حذر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" من "التعامل مع موظفيها بشكل أمني وبوليسي، وأن لا تنسى بأنها مؤسسة دولية يندرج عملها في خدمة قضايا اللاجئين".

وقال مزهر إن القوى الفلسطينية لن تسمح في ترهيب الموظفين وقطع سبيل قوتهم وفصلهم عن قضاياهم الوطنية، مطالبًا الأونروا بممارسة دورها في الإغاثة وتشغيل اللاجئين حسب الميثاق الأممي، وأن لا تمارس أدوارًا "في خدمة أعداء الشعب الفلسطيني والتوقف عن سياستها العنصرية تجاه الموظفين .

المصدر : الوطنية