قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، إن مقاومة الاحتلال وحماية شعبنا أولوية لدى حركته، مشدداً على رفضها لتكريس انقلاب حماس أو استمراره، وفق قوله.

وأعرب الرجوب في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، عن قناعته بأن قمع حماس للمتضامنين مع الأسرى لن يكسر إرادة الحركة الأسيرة، داعياً الى إبقاء قضية الأسرى بعيدا عن التجاذبات السياسية، واصفاً الإساءة للرئيس محمود عباس انحطاطا أخلاقيا.

 وأضاف "لقد جرحتنا إجراءات حماس التي قامت بها خلال الـ72 ساعة الماضية، ونحن كفتحاويين لدينا ما نقوله وما نقوم به".

وتابع "لا يمكننا احتمال استمرار الانقلاب، أو التزام الصمت حيال كل ما يؤدي إلى تكريسه"، داعياً حماس إلى تقييم تجاربها المسيئة والمريرة.

وجدد الرجوب التزام فتح بقضايا رئيسة فيما يخص قطاع غزة ولخصها في ثلاث نقاط، وقال أولا لن نتخلى عن مسؤوليتنا الوطنية تجاه أهلنا في القطاع، وثانيا لن نتخذ أي إجراء بحق فرد بعينه في القطاع، وثالثا نؤكد مجدداً الالتزام بإنجاز الوحدة الوطنية عبر الحوار.

وشدد على ضرورة إبقاء قضية الأسرى خارج أية تناقضات أو تجاذبات أو أجندات، وأن تبقى حالة وطنية إيجابية، يعمل الكل الوطني على إسنادها.

 وقال: "ممارسات حماس ضد المتضامنين، لن تسكت الأسرى ولن تكسر إرادتهم"، مؤكداً مواصلة القيادة حراكها الميداني حتى تحقيق مطالب الأسرى كافة.

واعتبر الرجوب محاولة حماس الإساءة للرئيس محمود عباس، وتعميم ثقافة الإساءة بالصور، انحطاطا أخلاقياً.

 وقال: "حماس تسيء لنفسها بمثل هذه السلوكيات"، داعيا قيادتها الى وقف ممارساتها التي وصفها بـ"المهزلة".

المصدر : الوطنية