أحيا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في وقفة أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان في غزة اليوم العالمي للصحافة، وسط جملة من الانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب الممثل عن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين شادي أبو صبحة في كلمته الأربعاء بضرورة وقف انتهاك حرية الصحافة، من خلال تدخل فاعل لكافة المؤسسات الدولية الحقوقية منها والإعلامية، في مقدمتها الاتحاد الدولي للصحافة واتحاد الصحفيين العرب.

ودعا أبو صبحة كل الجهات المسؤولة للقيام بواجبهم تجاه الصحفيين، مشدداً على ضرورة وقف التغول والملاحقة التي يتعرض لها الصحفيون في تغطياتهم الإعلامية.

بدوره، أشار عضو التجمع الصحفي الديمقراطي لؤي أبو معمر إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، من اعتقال وإهانة لكرامتهم، وعرقلة لأعمالهم ومصادرة لمعداتهم الإعلامية.

بينما أكد نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حمدي شقورة، على دعمهم الكامل للحرية الصحفية، وتضامنهم مع الصحفيين وإيصال الرسالة الإعلامية السامية للعالم أجمع.

ويحتفل العالم في الثالث من آيارمايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير ولتخليد ذكرى العديد من الصحافيين الذين قدموا الموت أو السجن في سبيل التغطية الإعلامية وإظهار الحقيقة.

المصدر : وكالات