استنكر النائب عن حركة فتح أشرف جمعة ما قال إنه اعتقالات قامت بها الأجهزة الأمنية تجاه أعضاء وكوادر الحركة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأوضح جمعه في بيان مقتضب صادر عنه، أن الحملات الإعتقالية والتي وصفها بـ "الاعتقالات السياسية" تتناقض مع مفهوم الشراكة السياسية الوطنية، مهما كانت الأسباب التي تقف ورائها.

وخاطب جمعة حركة حماس بأنها إذا أرادت المصالحة أن تتم فعليها إطلاق سراح أبناء حركة فتح المعتقلين في سجون غزة، وأن لا يكونوا سبباً بالفجوة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني يساندون اليوم وبشكل جماعي أنبل وأشرف قضية وهي الأسرى، خصوصاً في إضرابهم المتوصل بأسبوعه الثالث على التوالي.

وكانت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، أعلنت عن إلغاء فعاليتها الخاصة بدعم ومساندة الأسرى من خلال التواجد في خيمة الاعتصام بساحة السرايا وسط مدينة غزة، بسبب حملات اعتقال طالت كواردها من قبل الأجهزة الأمنية بغزة.

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن كوادرها في مختلف محافظات قطاع غزة ومنذ الأمس وهم يتعرضون لحملات اعتقال واستدعاء من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي دفع الحركة لإلغاء فعاليتها.

 

المصدر : الوطنية