أمهلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قيادة الاحتلال الإسرائيلي 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال الناطق باسم الكتاب أبو عبيدة في خطاب تلفزيوني مسجل، إنها ستقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى، بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه الاحتلال عن تلبية مطالب الأسرى.

وشدد على أن معركة كسر القيود وتحطيم الأغلال وتحرير الإنسان، كسرت قيود الأسرى الصامدين، وكسرت قيد غزة الحرةِ العصيّةِ التي يخنقها الحصار منذ أكثر من عشر سنوات.

وأشار إلى أن غزة لا تزال تقاوم الحصار وتخوض معاركها بكل عزة وشرف وكبرياء، بل وتعض على جراحها وتحمل على عاتقها القضايا الوطنية الكبرى وعلى رأسها قضيةٌ من أعقد وأكبر وأشرف القضايا التي يقاتل من أجلها شعبنا ألا وهي قضية الأسرى.

وأبرق بالتحية إلى الجماهير التي خرجت اليوم في نفير عام وحشود ضخمة لتعبر عن تضامنها مع الأسرى ولتطالب بكسر حصار غزة الظالم وإسقاط المؤامرة عليها؛ ليثبتوا من جديد بأن قضية الأسرى هي عنوانٌ ثابت ودائم، لا يمكن إغفاله أو تجاهله رغم كل الصعاب والهموم والآلام.

كما ودعا أبو عبيدة جماهير الضفة الغربية إلى الاستنفار وحشد كل الجهود والنفير في يوم الغضب نصرة للأسرى الأحرار غداً الأربعاء في رام الله وفي كل ميادين الضفة.

المصدر : الوطنية