اتهم مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عزام التميمي، شرطة الاحتلال بالتواطؤ مع المستوطنين خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وأدائهم طقوسًا تلموديه استفزازية فيه.

وأكدت دائرة الأوقاف، أن شرطة الاحتلال لم تستجب لطلب مدير عام الأوقاف لمنع المستوطنين من إقامة طقوسهم في المسجد، بل غضَّت طرفها عنهم وسهلت لهم القيام بذلك.

بدوره، قال مسؤول دائرة الاعلام في دائرة الأوقاف فراس الدبس، إن اثنين من جنود الاحتلال وبلباسهما العسكري أديا تحية عسكرية داخل المسجد الأقصى قُبالة مسجد الصخرة.

وأضاف أن، "المستوطنين أدوا طقوسا وصلوات استفزازية مشابهة خلال خروجهم من المسجد الأقصى من بوابة السلسلة".

ومن جانبها، أوضحت مصادر محلية، أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى متواصلة، بمجموعات متلاحقة من جهة باب المغاربة بحراسات معززة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط حالة من التوتر الشديد، ووسط إجراءات مشددة على بوابات المسجد الرئيسية "الخارجية" واحتجاز بطاقات الشبان عند دخولهم للمسجد.

وأشارت إلى، أن مجموعات المستوطنين استباحت الليلة الماضية البلدة القديمة في القدس، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وتابعت، "نظمت مجموعات المستوطنين احتفالات موسيقية صاخبة وبأصوات عالية جداً لمناسبة مرور 69 عامًا على تأسيس إسرائيل (النكبة الفلسطينية)، الأمر الذي استفز المقدسيين.

وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، وجّهت دعوات لأنصارها، عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء لمناسبة مرور 69 عامًا على تأسيس إسرائيل (النكبة الفلسطينية).

المصدر : الوطنية