طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برفع الحصار عن قطاع غزة مع تفاقم المعاناة وإغلاق المعابر الذي تسب بارتفاع نسبة البطالة لـ 50% ومعدلات الفقر لـ 68%، ليصبح العمال يعيشون على المساعدات والشؤون الاجتماعية ووكالة الغوث .

وحمل الاتحاد في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الاثنين، الحكومة مسؤولية تردي أوضاع العمال، مؤكداً أنها شريكة في معاناتهم من خلال اتباعها سياسة التهميش  .

وشدد على " أنهم يكافحون من أجل حقوق العمال المشروعة والتي كفلتها لهم الشرائع الدينية والأعراف الدولية"، قائلًا إنه لن يقف مكتوف الأيدي  تجاه ما يعانيه العمال وخاصة أنهم دون عمل منذ 11 عاما .

ودعا الحكومة والرئاسة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، وذلك بدلا من "كونها شريكة في الحصار والتضييق"، مطالبًا أن تكون قضايا العمال على سلم أولوياتها .

كما دعا الاتحاد النقابات العمالية العربية والعالمية للتحرك الفوري والعاجل من أجل كسر الحصار وتسيير القوافل نحو قطاع غزة، إلى جانب مطالبة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي للمسارعة في كسر الحصار واتخاذ موقف جريء أمام بطش الاحتلال .

كما ناشد جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح أمام جميع المستلزمات والمواد الأساسية لإنهاء الحصار والتخفيف من أزمات القطاع، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي وأخذ بعين الاعتبار حياة 2 مليون فلسطيني يعيشون في سجن كبير في غزة .

المصدر : الوطنية