قال الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال، إن جميع محاولات الرئيس محمود عباس بحرف بوصلة قطاع غزة عن معاناة الأسرى لن تنجح وستفشل وستبقى في اتجاهها الصحيح.

وأكد أبو هلال خلال وقفة تضامنية مع أسرى معركة "الحرية والكرامة" في سجون الاحتلال مساء السبت، أن المقاومة الفلسطينية ستبقى على العهد ولن تترك الأسرى وحدهم في الميدان.

وأضاف "نقول لأبطال العمليات الفردية عمليات الدعس والطعن، آن الأوان أن نتحرك من أجل الانتصار للأسرى الأبطال، وآن الأوان لجماهير شعبنا أن تخرج بالألف بمسيرات غاضبة للاشتباك مع قوات الاحتلال على الحواجز ونقاط التماس للضغط عليهم للاستجابة لمطالب أسرانا".

وفي سياق أخر، تابع أبو هلال "نقول لعباس بأن دفع ثمن فاتورة الكهرباء ليست من جيب والدك أو مزرعتك الخاصة، فاتورة كهرباء غزة تدفع من جيب ضرائب أبناء قطاع غزة".

ودعا أبو هلال، حركة حماس إلى اتخاذ خطوات سياسية جدية لوضع حد لقرارات الرئيس محمود عباس الجديدة.

ووصف أبو هلال، الرئيس محمود عباس بالأداة بيد الإدارة الاميركية الجديدة والإسرائيلية على حد سواء، لذلك هو لا يمثل الشعب الفلسطيني والإرادة الفلسطينية.

وطالب بتنفيذ قرار الجامعة العربية وقرار الجامعة الإسلامية والأمم المتحدة بكسر الحصار عن غزة، محذرًا كل الدول العربية والإسلامية والدولية أن غزة "قنبلة بارود قوية".

المصدر : الوطنية