حصدت فلسطين سبع جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية في مجالات: الأخبار، والبرامج، والدراما على مستويي الإذاعة والتلفزيون.

وأهدى المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، فوز فلسطين، إلى الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 13 على التوالي.

وقال عساف إن هذا الإنجاز يسجل للقضية وللشعب الفلسطيني، وللمبدعين الفلسطينيين في القطاعين العام والخاص، مضيفًا أن هذا الإنجاز هو إهداء إلى الأسرى الأبطال الذين يقودون بأمعائهم الخاوية معركة الحرية والكرامة لليوم الثالث عشر، كهدية رمزية تعبيرًا عن مدى دعمنا والتزامنا بهذه القضية العادلة.

وأكد أن الهدف من مشاركة فلسطين في هذا المهرجان تحققت عبر تخصيص يوم للحديث عن القدس ومعاناة أهلها، وما يتعرضون له من حصار وقمع.

ودعا إلى إنتاجات مشتركة خاصة بالدراما عن مدينة القدس، حيث كان هناك تجاوب من قبل رئيس الاتحاد ومن قبل المنتجين العرب، بالإضافة إلى أنه تم إنجاز اتفاقية بين إذاعتي فلسطين وتونس المناطقتين وهما في كل من بيت لحم وصفاقس.

كما ثمن عساف دور الكوادر في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الإعلامية الخاصة على جهودهم التي أثمرت حصاد السبع جوائز.

المصدر : الوطنية