شارك العشرات أمس الجمعة في بلجيكا "بروكسل"، بوقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 12 يومًا.

وجاءت هذه الوقفة، بدعوة من الجالية الفلسطينية ببلجيكا وجمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية الفرع الفرانكفوني وكذلك جمعية الصداقة -الفرع الفلمنكي ، وساندت هذا النداء 23 جمعية أو حزب سياسي في الساحة البلجيكية .

وشارك أيضًا في الوقفة أعضاء من برلمان اقليم بروكسل العاصمة وممثلي جمعيات بلجيكية وممثلي كل من حزب الخضر وكذلك حزب العمل البلجيكي.

وتخلل الوقفة لوحة فنية عن الأسرى قدمتها فرقة راجعون الفنية الفلسطينية، حيث أعلن موعد الوقفة التضامنية التالية والتي ستكون يوم السبت 6/5/2017 في ساحة Lemonnier ببروكسل في مركز الحي التجاري الرئيسي في العاصمة البلجيكية.

وفي السياق، تم إرسال بيان لعشرات الجمعيات الناشطة ببلجيكا وكذلك الأحزاب البلجيكية ،وقد أرسلت 26 جمعية أو حزب موافقتهم على البيان وسينضم عشرات من الجمعيات الأخرى لهذه اللائحة من التواقيع.

والبيان يعلن تضامن الجمعيات والأحزاب الموقعة مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في معركتهم الى أن يتم تحقيق كامل مطالبهم الشرعية.

ويشار إلى أن هذه الوقفات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام هي جزء من مجموعة خطوات تم برمجتها في الأيام القادمة منها تسليم رسالة لوزير الخارجية البلجيكية السيد ديدييه راندرس وكذاك تسليم رسالة أخرى لمسؤولة السياسية في الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر : الوطنية