اتفق عدد من الصحفيين في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة اليوم الخميس، على صياغة ميثاق شرف إعلامي، عنوانه "المسؤولية الاجتماعية أولاً".

وشارك في اللقاء الذي عُقد في مركز سمارت ميديا للخدمات الإعلامية أكثر من 25 صحفيًا وصحفية يعملون في وسائل الإعلام المحلية المكتوبة والمسموعة والمرئية، وممثلي بعض المؤسسات الإعلامي المحلية، وحقوقيين.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز وائل أبو محسن أن الورشة تهدف للحرص على الجبهة الداخلية، ولتوحيد الجهد الإعلامي، وبلورة توصيات لتعزيز ميثاق الشرف الإعلامي.

وأكد أبو محسن على ضرورة العمل قدر المُستطاع لمنع حدوث حالات اللغط، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لضبط الحالة الإعلامية في رفح، وتعميمها فيما بعد على بقية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية والجهات المُختصة في المحافظات الخمس في قطاع غزة.

وأوضح أن اللقاء سيتبعه لقاءات أخرى، مع نشطاء وصحفيين ومُختصين وحقوقيين، للتوقيع على التوصيات التي يجري حاليًا بلورتها، والخروج بمؤتمر صحفي، للإعلان عن ذلك.

وأشار إلى أنهم ينون القيام بحملات إلكترونية والتغرير عبر هاشتاقات، للتوعية بمخاطر الشائعات؛ لافتًا إلى أن هذا العمل والجهد من الصحفيين، يأتي بعد تداول مواقع التواصل وبعض المواقع الإخبارية أخبار مغلوطة، وأخرى لا أساس لها من الصحة، أثارت الرأي العام، وربما تنقل صورة قبيحة عن المجتمع الفلسطيني للعالم.

المصدر : الوطنية