شارك عدد من المخاتير والوجهاء والشخصيات الاعتبارية مساء الأربعاء في وقفة تضامنية لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين خلال إضراب "الحرية والكرامة" في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وتخلل الوقفة التضامنية مؤتمرًا صحافيًا في مقر المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بمشاركة النائب أشرف جمعة تلى فيه مخاتير ووجهاء عدد من محافظات قطاع غزة، رسائل باللغة الإنجليزية والعبرية تعبر عن مدى تضامنهم مع إضراب الأسرى ووقوفهم إلى جانبهم.

وقال المختار علي عبد الهادي باللغة الإنجليزية : " نطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي وحقوق الأنسان باتخاذ موقف جدي وقوي يصب في صالح الأسرى." 

وأكد عبد الهادي، أن جميع القوانين الدولية توافق مطالب الأسرى لكن اسرائيل ترفض مطالبهم، بل وتغيب معاناتهم داخل السجون عن المشهد الدولي.

بدروه، المختار أسعد جودة باللغة الإنجليزية، إن إضراب الأسرى من خلال معركة الكرامة هو رد عملي وطبيعي جراء الخذلان والتهميش من قبل ادارة السجون. حيث يأتي من أجل تحسين ظروفهم الإنسانية.

وأضاف جودة، "من واجب المؤسسات وممثليات الشعب الفلسطيني بكل فصائله الوقوف بأوسع مشاركة سياسية وقانونية واعلامية بجانب إضراب الأسرى ورفع قضيتهم في كل المحافل الدولية"

بدوره، أكد المختار مدحت بارود باللغة العبرية، على أحقية مطالب الأسرى وحقوقهم الشرعية، مضيفًا "على كافة الاحزاب السياسية الضغط على الجانب الاسرائيلي حتى تحريرهم جميعًا".

 ودعا بارود، المقاومة الفلسطينية إلى العمل بشتى الطرق لتحرير الأسرى وتخفيف معاناتهم.

 

المصدر : الوطنية