تقدم نحو ‏28794 طالباً ‏وطالبة من النظاميون في الثانوية العامة والدراسة الخاصة في جميع محافظات قطاع غزة لاختبار مادة تكنولوجيا العملي.

وسينفذ الاختبار على مدار ثلاثة أيام بواقع 3 جلسات يوميا, بالإضافة إلى عقد ثلاث أيام إضافية وستكون بواقع ثلاثة جلسات ليتمكن جميع الطلبة من أداء الامتحان في ظل الظروف الصعبة وانقطاع التيار الكهربائي.

وتفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي بغزة سير الاختبار العملي، الذي ضم رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت.

وكان في استقبال الوفد التعليمي عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رفعت رستم ، وعدد من مسؤولي الكلية.

وتمنى رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون أثناء تفقده التوفيق والنجاح  لكافة الطلبة، مثمناً دور الكلية والعاملين لما بذلوه من جهد في تهيئة الظروف الملائمة لعقد الامتحان.

من جهته، أشار مدير دائرة الامتحانات بالوزارة جمال يوسف وفق نظام الثانوية الجديد عقد الامتحان , وستوزع العلامات 50 علامة للجزء العملي و50علامة للجزء النظري والذي سيعقد في 22/6/2017.

وبين يوسف أن هذه الامتحان التقويمي لإداء الطلبة يعد  أول تجربة في احتساب علامات كمية لهذا المبحث.

وأوضح أنه تم التعاون مع الكلية الجامعية وكلية العلوم  وبالتنسيق مع مديرة شرق وغرب غزة وخان يونس على تنفيذ الطلبة للامتحانات داخل المختبرات, أما باقي المديريات تقدم الامتحانات داخل المدارس.

المصدر : الوطنية