شارك عشرات المواطنين والأطفال في قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء، بوقفة احتجاجية أمام مكتب منسق الأمم المتحدة "الأونسكو" في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وأطلق مجلس العلاقات الدولية بغزة، حملته الخاصة المنددة بالوعد المشؤوم تحت عنوان " في مئوية وعد بلفور.. على بريطانيا أن تعتذر".

وطالب عضو مجلس العلاقات الدولية في غزة أنور عطا الله، "بريطانيا" بالاعتذار عن وعد بلفور والتوقف عن الاحتفال به كإنجاز تاريخي.

ودعا عطالله في كلمته خلال الوقفة، بريطانيا بالشروع في مسار تصحيح سياستها الخارجية تجاه فلسطين و"قضيتنا العادلة".

وحذر من انفجار حالة الغضب الفلسطينية تجاه موقف "بريطانيا" الاستنكاري للقضية الفلسطينية، داعيًا إياها لعدم الالتفاف حول حقوق الشعب الفلسطيني الذي لايزال حتى اليوم يرزح تحت ظلم الاحتلال.

ولفت إلى أن وعد بلفور لن يطمس الحقيقة التي يعلمها العالم، وأن دولة "إسرائيل" أُقيمت على تراب فلسطين التاريخي.

من جانبه، طرح عضو المجلس الشبابي التابع لمجلس العلاقات الدولية محمود البصل جُملة من الفعاليات والأنشطة التي تقع مسؤولية تنفيذها على عاتق المؤسسة التعليمية والاجتماعية.

وأوضح أن بعض الفعاليات التي سيتم تنفيذها هي "حملات توعوية لطلاب المدارس والجامعات، وإطلاق حملة تغريد عبر الوسم "الوعد المشؤوم"، إضافة إلى تعليق اللوحات الإعلانية الكبيرة في أماكن عامة بغزة وتنفيذ ورشات عمل للضغط على "بريطانيا" من أجل الإعتذار عن هذا الوعد.

وأعلن بصل عن مسابقة بحث وكاريكاتير حول وعد بلفور عبر صفحة المجلس الرسمية.

المصدر : الوطنية