كشفت حركة حماس، عن الموعد النهائي للإعلان عن وثيقتها السياسية التي سميت بـ "وثيقة المبادئ والسياسات العامة" في يوم 1 مايو 2017م.

وقالت الحركة على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، إن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيعقد مع عدد من قادة الحركة لقاءً خاصاً للإعلان الرسمي عن الوثيقة في يوم 1 مايو 2007 في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت أن مشعل سيعلن الوثيقة في ذلك التاريخ المذكور بحضور نخبة من الكتاب والإعلاميين والباحثين.

وكان أمس كشف عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل أن الإعلان الرسمي عن وثيقة حماس الجديدة سيكون في 30 أبريل نيسان الجاري، موضحاً أن الوثيقة تتضمن 43 بندًا، وستجيب على كافة الأسئلة المطروحة حول مواقف حماس.

وأثار إعلان حماس عن قرب إطلاقها وثيقة سياسية جديدة؛ سجالًا حول ما قيل عن تحولات في فكر الحركة السياسي تضمنتها الوثيقة، وفتح المجال لمقارنات -تتسم بالحساسية- مع ما فعلته فتح حينما أقدمت على تعديل الميثاق الوطني الفلسطيني عبر قيادتها لمنظمة التحرير.

وكانت قناة الميادين نشرت مطلع الشهر الجاري بنوداً قالت إنها تمثل وثيقة حركة حماس الداخلية، أكدت فيها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة عاصمتها القدس ضمن حدود الـ 67 هي صيغة توافقية وطنية مشتركة، وأن منظمة التحرير إطار وطني للفلسطينيين في الداخل والخارج يجب المحافظة عليه وتطوي

المصدر : الوطنية