أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه لن يستمر في الحكم "ثانية واحدة" لو أراد الشعب المصري بذلك.

وقال السيسي في اللهجة المصرية العامية خلال مشاركته بالمؤتمر الثالث للشباب بمحافظة الإسماعيلية في لقاءه مع 150 شابا من سيناء ومدن القناة:" قسماً بالله العظيم، قسماً بالله العظيم، قسماً بالله العظيم، لو المصريين مش عاوزيني مش هقعد ثانية.. وفى الحالة دي ربنا يولى مصر الأصلح والأفضل".

وأضاف:" ربنا أتاح للناس الحرية في عبادته أو عدم عبادته، وهو من سيحاسبهم لأنه الخالق.. وأما بالنسبة لي لا يمكن أن أسمح أو أقبل لنفسي أو لكم أن أكون متواجداً في مكاني رغماً عنكم.. لن يكون هذا.. وهذا ليس كلام سياسة.. حتى وإن كان غريباً على من يريدون الحكم"، بحسب موقع اليوم السابع.

وتابع:" أقسمت أن أحترم الدستور والقانون وأحاول أن أفعل ذلك، ولن أزيف الانتخابات تحت أي اعتبار للتواجد بالحكم، وأقسمت بالله وأرجو أن يصل صدق كلامي إليكم لأكون صادقاً".

وطالب السيسي المصريين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بكثافة، واختيار من يريدونه لأن هذا حق بلدهم عليهم، مضيفًا: "لو قيل إن نزل في الانتخابات عدد كبير وقالوا لي لا فأهلاً وسهلاً.. وربنا في الحالة هذه يولى مصر الأصلح والأقدر، لأنني أحب بلدي"، كما قال.

 

وطمأن السيسي المصريين قائلاً: "انزلوا قولوا ما شئتم ولن تجدوني ثانية واحدة متشبثاً بالحكم.. أنا متشبث من أجلكم فقط، فمن أجلكم أتيت للحكم وتصديت في 3 يوليو لخوفي عليكم، لكن لو انتم مش عاوزيني فربنا يوقف ويولى مصر من يصلح ويبارك في عمله وعليكم أن تقفوا بجواره، فالملك عطاء إلهى".

 

المصدر : اليوم السابع