نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" الحفل السنوي الخيري الثاني للمركز في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار "من أجل حياة حرة وكريمة في فلسطين" في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبو ظبي.

وجاء الحفل برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، والنائب محمد هديب عضو مجلس  النواب الأردني، وعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب .

ووجه الشيخ نهيان، خلال كلمته التحية إلى المشاركين في الحفل الخيري مرحبا بحضور غبطة المطران عطا الله حنا القادم من القدس، وأكد على تأييده القوي لرسالة وأهداف وبرامج مركز "فتا" ودوره الرائد في مجالات العمل التطوعي والإنساني والوطني.

واعتبر أن المشاركة في الحفل الخيري تأتي للتأكيد على عمق العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات مع فلسطين، وحرص دولة الإمارات بقيادة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على الدعم القوي لفلسطين في سعيها المشروع نحو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما عبر عن الاعتزاز بالدعم القوي الذي يتلقاه  مركز "فتا" من  الهلال الأحمر الإماراتي ومن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وما يمثله ذلك من قيم انسانية نبيلة تربط الأمارات وفلسطين برباط وثيق يقوم على التعاون والتكافل والعمل المشترك في مواجهة كافة التحديات.

وأعرب في ختام كلمته عن تمنياته لمركز  “فتا” بالنجاح والتوفيق وأن يحقق كافة غاياته من هذا الحفل  كي يظل دائماً قادراً على أداء رسالته النبيلة في مجتمع فلسطيني يتمتع بحياة كريمة ومجتمع صامد تتحقق فيه التنمية المستدامة، وتتسم مسيرته بالحيوية والنجاح والقدرة على مواجهة الاحتلال.

بدورها، عبرت رئيس مجلس إدارة مركز فتا جليلة دحلان عن شكرها وامتنانها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة  ولقيادتها وشعبها، على الرعاية الكريمة والدعم الملموس للحفل الخيري ومركز "فتا".

واستعرضت نشاطات مركز "فتا" في العام السابق وما تحقق من إنجازات سواء في فلسطين أو في مخيمات الشتات، مثمنة دور كافة من ساهم في تمويل وإنجاح هذه النشاطات وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ورجال الأعمال الفلسطينيين والعرب.

وخلال الحفل قدمت جليلة دحلان سيفا عربيا صنع بأيدي فلسطينية من مخيمات اللاجئين في لبنان إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تعبيرا عن شكر وتقدير كافة العاملين في المركز، وإلى الشيخ نهيان على دعمه المتواصل للمركز ونشاطاته الخيرية والإنسانية.

المصدر : الوطنية