وسط الأزمات التي يعيشها قطاع غزة في الفترة الأخيرة، كان لا بد من وجود ما يخرج المواطنين من حالة اليأس والإحباط التي يعيشونها حاليا، وهذا الأمر تجسد في الرياضة وخصوصاً لعبة كرة القدم.

أعين الغزيين توجهت مساء أمس الأحد إلى شاشات التلفاز لمتابعة مباراة كلاسيكو العالم الذي يجمع الغريمين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة في مسابقة الدوري.

واحتشدت الجماهير من مختلف مناطق القطاع، في فندق "الموفمبيك" شمال غزة مع بداية ساعات المساء وقرب إطلاق حكم المباراة لصافرة البداية، حيث اختلطت الحشود بالمشجعين لكلا الفريقين.

وعاشت الجماهير، أجواء من المتعة الكروية على مدار شوطي المباراة، مع اشتعال لهيب مدرجات "البرنابيو" من جانب، وأمام شاشات التلفاز من جانب آخر، خصوصاً في مختلف منازل ومطاعم وفنادق واستراحات قطاع غزة.

وابتسمت المباراة في نهايتها لمصلحة النادي الكتالوني بنتيجة 3-2 الذي كان مطالباً بتحقيق الفوز لا سواه لكي ينعش أماله في الصراع على لقب هذا الموسم، خصوصاً ان ريال مدريد كان يتقدم عليه بـ 3 نقاط في الصدارة، وينافسه بشدة منذ بداية الموسم.

وعقب نهاية المباراة، عمت الفرحة صفوف مشجعي "البلوغرانا" حيث علت أصواتهم بالتهليل والهتاف باسم فريقهم ولنجمهم ليونيل ميسي الذي لعب دوراً بارزاً في فوز الفريق.

المصدر : الوطنية