نفى مدير شرطة مكافحة المخدرات في غزة أحمد القدرة، دخول حبوب "الفيل الأزرق" أو "الثور" المخدرة إلى قطاع غزة.

وأكد القدرة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الأحد، أن المكافحة لم تضبط أي حبة من مخدر "الفيل الأزرق" أو "الثور" في غزة على مدار الـ 10 أعوام الماضية.

وتحدث الكاتب ومالك صيدلية ابن الهيثم ذوالفقار سويرجو عبر صفحته على موقع فيسبوك عن حبوب الهلوسة والتي تحمل اسم "الثور"، في ظل بلبلة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي باعتقادهم أنها السبب الرئيسي لزيادة معدل جرائم القتل في غزة خلال الأيام الأخيرة.

ويقول سويرجو إنه لم يصادف طول مسيرته الطبية منذ أكثر من ثلاثين عامًا مثل هذه العقاقير التي تذهب العقل وتتسبب بإصابة المتعاطي بالعدوانية والنزوع نحو القتل.

وأوضح أن هذه الفترة أتاحت له التعرف على غالبية الأدوية التي تدخل قطاع غزة بشكل قانوني وغير قانوني، حيث أكد أنه لم يحدث خلال تلك السنوات أن دخلت حبوب مخدرة على هذا القدر مما يشاع الآن.

وأضاف أن هذه العقاقير تكمن فعاليتها بالشعور بالنشوة والانفصال عن الواقع الصعب لسويعات، ثم يبدأ تأثيرها بالانتهاء بعد 48 ساعة تقريبا بشكل متدرج.

ويؤثر العقار على الجهاز العصبي، حيث يبدأ المتعاطي بالشعور بالتوتر والقلق والنزوع نحو التقوقع، وعدم القدرة على استيعاب الآخرين.

المصدر : الوطنية