أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن فتح بانتظار رد حماس خلال أيام على المقترحات التي قدمتها فيما يتعلق بحل الأزمة الحالية حول الانقسام.

وقال الأحمد إنه ووفق الرد سيتم اتخاذ الخطوات اللاحقة والتفصيلية، وأن التصريحات "المتناقضة" الصادرة عن قيادات حماس ونشر معلومات غير صحيحة عن الاتصالات التي جرت حول ذلك، سيثير القلق حول مصداقيتها وإرادتها من إنهاء الانقسام.

وأوضح الأحمد أن أهم هذه المقترحات تسليم إدارة قطاع غزة إلى حكومة الوفاق الوطني الحالية لإدارتها وفق القانون الأساسي والأنظمة المعمول بها كما هو الحال في الضفة الغربية، بالإضافة إلى عدم تدخل الفصائل كافة بعمل الحكومة.

وأضاف الأحمد أنه من ضمن المقترحات اعتبار اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس لإدارة قطاع غزة محلولة فور تنفيذ ذلك، وإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وفق الاتفاقات الموقعة بين الفصائل خلال مدة أقصاها ستة أشهر.

وكان وفد من حركة "فتح"، ضم عضوي اللجنة المركزية: روحي فتوح وأحمد حلس، التقى في قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء الماضي، بوفد من حركة حماس ضم: خليل الحية، وصلاح البردويل، وغازي حمد، وسلّمه مقترحات لتجاوز الأزمة الراهنة حول الانقسام.

وكانت حماس صباح الأحد أن حركة فتح لم تقدم إجابات بعد حول قرار الخصم من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة وحل مشكلة الكهرباء بإعفاء وقود محطة التوليد من الضرائب، وعدم قيام حكومة الحمد الله بمهامها وواجباتها.

المصدر : الوطنية