حملت اللجان الشعبية للاجئين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" المسؤولية الكاملة عن استمرار انقطاع الكهرباء عن اللاجئين في قطاع غزة، مطالبيها بضرورة التحرك لإنهاء الأزمة بشكل عاجل.

وقالت اللجنة خلال وقفة احتجاجية أمام  مقر الأونروا في غزة، للمطالبة بتوفير الكهرباء لمخيمات اللاجئين :" إنه لا علاقة للاجئين في غزة في المناكفات السياسية، واللاجئ هو أول المتضررين منها".

وأضافت "ننظر بعين الخطورة للتداعيات الخطيرة المترتبة عن استمرار الحصار وتفاقم ازمة الكهرباء وتأثيراتها الخطيرة على الخدمات المقدمة للاجئين والتي حذرت منها المؤسسات والدوائر الحكومية بغزة وعلى رأسها وزارة الصحة واتحاد بلديات القطاع".

وأكدت اللجنة أن عدم الاستجابة لهذا النداء من قبل "الأونروا" سيضطرنا لتصعيد الاحتجاج في الأيام المقبلة إذا ما تفاقمت الأزمة.

ودعت اللجنة الأونروا للإيفاء بالتزاماتها وبقرار الأمم المتحدة رقم 193 القاضي بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وطالبت حكومة التوافق  بمراعاة الأوضاع الإنسانية للاجئين في القطاع والاستجابة لكل النداءات الوطنية الداعية للقيام بمسؤولياتها تجاه غزة وإنهاء الازمات المتراكمة.

ودعت فصائل القوى الوطنية والإسلامية إلى ممارسة أدوارها لإنهاء الأزمات القائمة ونطالبها بالضغط على الأونروا للقيام بواجبها تجاه استحقاقات اللاجئين والخدمات الحياتية اللازمة لهم.

المصدر : الوطنية