طالبت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار، بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11عاماً , وذلك في مؤتمر صحفي بمشاركة عدد من قادة الفصائل المختلفة بمركز رشاد الشوا.وقال عضو هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار إيهاب الغصين: " إن الأيام القادمة ستشهد سلسلة من الفعاليات المكثفة لجميع أطياف المجتمع الفلسطيني , وستمتد الوقفات حتة حدود القطاع الشمالية والشرقية والغربية ".

وأضاف الغصين:" أننا لن نستسلم حتى نكسر الحصار المفروض على غزة , وأن هذا المؤتمر جاء في اليوم العالمي لكسر الحصار ونصرة غزة، في ظل ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، يعيشها الفلسطينيون ".

وأشار إلى  أن عدد سكان غزة بلغ مليوني نسمة، حيث تصل نسبة  العاطلين عن العمل حسب تعريف منظمة العمل وصل أكثر من 260 ألف فلسطيني .

بدوره، طالب عضو الهيئة التأسيسية لحملة انقاذ غزة أسعد جودة بتسليط الضوء على القطاعات الحياتية المدمرة التي حولت أهل غزة إلى جحيم، إلى جانب تشكيل لوبي شعبي ضاغط على أصحاب القرار على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

وشدد جودة على  ضرورة  اشراك غزة في تجسيد المشروع الوطني الفلسطيني، ’ قائلا إن حملة كسر الحصار شعبية مطلبية وليست حزب سياسي وهو نتاج اقتضته الضرورة ويحتاجه الواقع

من جانبه , قال القيادي في حركة "حماس، مشير المصري في كلمة له خلال المؤتمر " أنهم لن يسمحوا بتمرير أي مشروع سياسي ينتقص من حقوقنا , مضيفاً:" أن عباس فاقد للشرعية الشرعية الشعبية  والدستورية والأولى له العودة للمربع الوطني والحضن الشعبي ".

وأكد المصري أن حماس "لديها أوراقها التي تستخدمها وتسخرها في خدمة الشعب الفلسطيني، مع كل مقومات الشعب ، ولدينا أوراق قوة مع أبناء شعبنا، لندير هذه الأزمة بكل حكمة"، وفق قوله.

وطالب بوقف اللقاءات الثنائية بين حماس وفتح، لأنه حان الأوان للقاء وطني يجمع الكل الوطني ليكون شاهدا وشهيدا على هذا اللقاءات التي تسعى حماس إلى ترجمة الوحدة الوطنية المستندة الي الحقوق والثوابت وبرنامج الوفاق الوطني المستند إلي مقاومتنا الفلسطينية، بحسب المصري.

المصدر : الوطنية