وقع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة عقود مشاريع التصميم والخدمات الهندسية لمشاريع المنحة الإيطالية بقيمة 2 مليون يورو.

وجرت مراسم التوقيع في مقر الوزارة بغزة بحضور المسؤولين بالوزارة، حيث وجه الحساينة باسم الرئيس والوزراء التحية للحكومة الايطالية على جهودها الكبيرة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني .

وقال إنه قريبا سيتم العمل بإعادة اعمار أبراج المجمع الإيطالي الذي دمر خلال العدوان الإسرائيلي وذلك بعد موافقة الحكومة الإيطالية على المخططات الهندسية الإنشائية النهائية للأبراج.

وأضاف " أن حكومة التوافق ورئيسها الدكتور رامي الحمد الله وبتوجيهات الرئيس محمود عباس تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة رغم ما تمر به الحكومة من أزمات عميقة وأبرزها الأزمة المالية الناتجة عن التراجع الحاد في الدعم الدولي".

وشدد الوزير الحساينة على أن وزارته تمكنت من إعادة اعمار أكثر من 75 % من المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع كما تمكنت من رفع أكثر من 2 مليون طن من الركام واستكمال البنية التحتية في شارع الرشيد وصلاح الدين وإدخال مليون و600 ألف طن من الاسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب وهذا ساهم في اعمار القطاع الخاص عبر أكثر من 150 مشروع سكني وبناء أكثر من عشرة ألاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.

المصدر : الوطنية