يعتبر الكيك من ألذ وأطيب  التي تقدم في كل المناسبات السعيدة سواء أكانت أعياد ميلاد أو مناسبات نجاح , أو حفلات نجاح , أو حفلات زواج , حتى أنه يحضر في كل المناسبات السعيدة التي لا تعد ولا تحصى .

لكن تزيين الكيك يعد مشكلة لدى بعض السيدات , لأنه يحتاج إلى فن والكثير منهن لا يمتلكن مهارة وفن في التزيين , لذلك تجدهن يلجأن إلى البحث عن راحتهن واللجوء إلى شراء القوالب المزينة والجاهزة .

لكن لأننا نسعى دوما سيدتي إلى راحتك ولأننا نريدك أن تزيني قالب الكيك الخاص بك بالطريقة التي ترغبين , ولكي تتميزين بسفرة كاملة من إعدادك جئنا إليك اليوم بعدة طرق لتزيين الكيك وحتى لا تحتاجي للذهاب إلى محلات بيع الكيك الجاهز .

ولأننا أيضا لا نريدك سيدتي أن تكلفي نفسك وأنت بإمكانك الاعتماد على نفسك في أي مناسبة بمنزلك , ولكي تكتمل بهجة عائلتك وأصدقائك ويبهرون بأبداعك المنزلي ويحسدك الجميع اقرئي معنا المقال وطبقي ما يعجبك .

التزيين بالفواكه :

بعد أن تقومي سيدتي بتجهيز قالب الكيك الخاص بك ابدئي باتباع الطريقة التي تناسبك في التزيين :

أولا :

  • قومي بقسم قالب الكيك من الوسط بخيط  , ومن ثم افصلي كل نصف عن الأخر , وزيني النصف السفلي بالكريمة أو الشوكولاتة حسب  ما ترغبين لكننا نفضل لكيك الفواكه الكريمة, ومن ثم  اعيدي الجزء العلوي على الجزء السفلي  حتى تعود كما كانت قالب متماسك ومتكامل ,  ثم ادهني كل سطح قالب الكيك بالكريمة البيضاء , ويمكنك أن تضيفي بعض قطع الفراولة إلى وسط قالب الكيك الذي قمتي بقسمه .

فإليك بعض الفواكه التي تستخدم في التزيين :

  • الفراولة :

وهنا يبدأ الفن في تزيين القالب من الممكن أن تقومي بطحن البسكوت الناعم والقيام برشه على سطح الكيك فهذا يعطي مذاقا رائعا لطعم الكيك , إلى جانب رص العديد من حبات الفراولة المغموسة بالشوكولاتة على جوانب الطبق  بشكل متباعد ما يقارب خمس إلى ست حبات , وحبة في الوسط .

ويمكنك سيدتي أن تقومي بقسم حبة الفراولة إلى نصفين ورصها إلى جانب بعضها البعض على إطار قالب الكيك والاكتفاء بوضع حبة متكاملة في الوسط , فهذه الطريقة بسيطة وتعطي منظرا جميلا لقالب الكيك ومذاقا طيبا .

كما ويمكنك أن تضعي حبات الفراولة المقطعة على جوانب قالب الكيك , أو حتى القيام برصها في وسط قالب الكيك على شكل وردة جميلة فلك مطلق الحرية في الطريقة التي ترغبين أن تزينين بها .

  • الكيوي :

 كما ويمكنك تزيينها بالكيوي عن طريق تقطيعه إلى حلقات ورص الحلقات بشكل دائري على إطار قالب الحلوى وفي الوسط يتم رش المكسرات المهروسة , أو حتى القيام بكتابة اسم الشخص بالمكسرات المهروسة بالوسط .

  • الموز :

أيضا يمكنك تقطيع حبات الموز إلى حلقات ورصها على مدور قالب الكيك بشكل متباعد والقيام بوضع كريمة ما بينهم بقوالب الكريمة المخصصة .

ويمكنك التزيين بالفراولة والموز معا من خلال رص الفراولة المقطعة على الجوانب ومن ثم سطر أخر موز وبالداخل السطر الثالث فراولة وهكذا إلى أن تصبح واجهه قالب الكيك ممتلئة بالفواكه المرصوصة بشكل جميل , كما يمكنك تزيين جوانب الكيك في هذا الطبق بالمكسرات التي تحبينها , أو ببشر قليل من الشوكولاتة التي ترغبينها .

  • الكرز والأناناس 

  • قومي برص حبات الأناناس على جوانب قالب الكيك وضعي واحدة في المنتصف , وفي وسط حبات الأناناس ضعي في الفتحة حبات الكرز لكي تعطي منظرا لا يقاوم لقالب الكيك الخاص بك .

فجميع الفواكه السابقة تضيف طعما رائعا ولا يقاوم لقوالب الكيك , إلى جانب أنها تبدو بشكل أجمل من تلك التي تقومين بشرائها , ونتائجها مضمونة , فزيني قالبك المغمور بالكريمة بأي نوع من الفاكهة التي تودين , حيث يمكنك استخدام فواكهه أخرى كالمانجا .

واستمتعي بمذاق الكيك المزينة بالفواكه وانتظرينا في طرق أخرى لتزيين قوالب الكيك , بالكاكاو والعسل إلى جانب الكثير  , وبالهناء والشفاء بعد أن قررتي أن تزيني أطباقك بنفسك .  

المصدر :