زار وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة مدير مكتبها بغزة محمود ضاهر، مقر جمعية مبرة فلسطين وكان في استقباله مدير الجمعية بسام البطة.

واطلع البطة الوفد الزائر على خدمات الرعاية والإيواء التي تقدمها الجمعية عبر مركز سجى التابع لها والذي يعنى برعاية وإيواء مصابي الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة.

وقدم البطة تفصيلاً بكافة الخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية والترفيهية التي تتبناها الجمعية عبر برامج الرعاية الدائمة والجزئية للحالات المصابة التي فقدت الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري والاجتماعي في محاولة لإيجاد الأسرة البديلة.

وبين أن مركز سجى يعتبر الأول من نوعه الذي يقدم خدمة الإيواء على مدار الساعة للمهمشين من ذوي الإعاقة في الوقت الذي تعيش فيه هذه الفئات واقعاً صعباً في ظل الظروف التي يمر بها سكان قطاع غزة من حصار خانق ترك آثاره السلبية والمدمرة على كافة مناحي الحياة.

بدوره، وصف ضاهر خدمات مركز سجى بالنوعية في ظل قلة المصادر المجتمعية التي يحتاجها الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن النتائج والنجاحات التي اطلع عليها تعكس نجاح المركز في تحقيق الرسالة التي جاء من أجلها.

واعتبر ضاهر عمل المركز وخدماته المتعددة واجب وطني واجتماعي وديني يحتم على جميع المهتمين بهذه الفئات المهمشة تقديم كافة سبل الدعم، مطالباً كافة المؤسسات الداعمة والمختصة بالاطلاع على عمل المركز وسد ثغرات العجز التي تحد من تقديم الخدمة كاملة.

المصدر : الوطنية