نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأربعاء، حفل تأبين للشهيد القسامي أنس أبو شاويش في مدينة غزة.

وشارك في الحفل حشد كبير من المواطنين والمئات من عناصر القسام، كما تخلله كلمات عدة، وفقرات فنية، وعرض فيلم وثائقي يعرض سيرة الشهيد أبو شاويش.

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، "فشلت المفاوضات كافة وتبعثرت جميع أوراق الاتفاقيات وتخلت عن الأمة الشخصيات كافة التي ظن البعض بأنها ستحقق لهم وطنًا ولو حتى بجزء زهيد من في الضفة الغربية والقطاع".

وأضاف في كلمة له خلال حفل تأبين الشهيد أبو شاويش في غزة، "يشهد "نتنياهو" اليوم بأنه تواصل بكل أنحاء العالم ومنهم وكالة "ناسا" ليجد حلًا لما يصنعه الشهيد أنس وأخوانه في كتائب القسام وكلنه لم يجد".

من جانبه، قال متحدث باسم كتائب القسام إن "مسيرة الإعداد والتجهيز مستمرة تفتك الحواجز وتزيح السدود وتكسر القيود وترعب قلوب الاحتلال الإسرائيلي".

ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي، قال فيها "سنزحف لكم بأنفاق العزة ونطاردكم في خيالكم ونلاحقكم في مناكم وثكناتكم وطرقاتكم "فأرحلوا بصمت أو أعدو أكياس الموت".

وأضاف أن "الذين يقامرون في قوت شعبنا ويتاجرون في ثوبتنا خاب فألكم وطاش سهمكم فأخسئوا وعودوا إلى رشدكم وخضن شعبكم وأمتكم قبل أن يخزن التاريخ خزيكم.

يذكر أن الشهيد أنس أبو شاويش "20 عاماً" ارتقى الاثنين الماضي، بانهيار نفق للمقاومة في منطقة التفاح شرق مدينة غزة.

المصدر : الوطنية