طالبت النقابات المهنية الفلسطينية صباح الأربعاء، كل من له يد بشكل مباشر أو غير مباشر للوقوف وقفة المسؤول  ضد الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عامًا.

وأكدت عضو تجمع النقابات المهنية منى سكيك في كلمة لها خلال وقفة أمام مقر المندوب السامي في غزة أن النقابات لعبت دورًا بارزًا في معركة التحرير الوطني والديمقراطي الفلسطيني، مضيفةً " ظل النقابي الفلسطيني على رأس عمله يؤدي دوره كممرض ومهندس وغيره رغم الحصار، وأثناء العدوان المتكرر على غزة، واليوم يظل على رأس عمله رغم أزمة الرواتب وتأزم الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في قطاع غزة".

وحمّلت سكيك الرئيس محمود عباس والحكومة المسؤولية الكاملة فيما يحدث من تصاعد للأزمات في قطاع غزة، مطالبة جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية كافّة بممارسة الضغط على الجهات المسؤولية وفتح معبر رفح بشكل دائم.

وثمّنت الدور الوطني للفصائل الوطنية واجتماعها وتجاوبها للنداء الوطني في المواضيع المختلفة، مؤكدة "إننا نريد المزيد من تكاثف هذه الجهود لمزيد من التفاعل لكسر الحصار والضغط على أصحاب القرار السياسي".

وأوضحت أن مثل هذه الاعتصامات والوقفات يصل صدى صوتها للمجتمعات الدولية فتكون بوابة لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

فيما قال عضو الهيئة الشعبية لكسر الحصار سامي العمصي، إنه على الجميع تحمل مسؤولية الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي طال جميع مناحي الحياة، مشيرًا إلى العجز في القطاع الصحي الذي تجاوزت نسبته 30%، وارتفاع نسبة البطالة ونسبة الفقر بين المواطنين في القطاع.

المصدر : الوطنية