أنهى صحافيان من مدينة غزة أطول موجه إذاعية في العالم، مسجلين بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة "غينيتس" للأرقام القياسية.

وأنهى محمد هنية وفاطمة القاضي الموجة الإذاعية بواقع "65 ساعة" متواصلة وحملت عنوان "مليون ساعة أسر" بمناسبة ذكرى يوم الأسير، عبر أثير إذاعة طيف المحلية.

وتعد الموجة الإذاعية هي الأولى من نوعها، الذي نظمها مكتب إعلام الأسرى المختص بشؤون الأسرى الفلسطينيين، وبتطوع عشرات الصحفيين والإعلاميين، لتتكامل الجهود في يوم الأسير.

وانطلقت الموجة الإذاعية الساعة الخامسة من مساء السبت الماضي بعد أن افتتحت فعاليتها بلقاء خاص ومباشر مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

واستضافت الموجة نحو 200 شخصية مختصة بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان والقضية الفلسطينية.

وبثت الموجة مساء الاثنين، كلمة حصرية للناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أكد فيها أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال "قرار ودين والتزام ومسألة وقت فقط".

وقال الصحافي محمد هنية للوطنية : "  كانت الأمور على مايرام في الساعات الأولى من بدء الموجة الإذاعية ولكن مع تقدم الساعات وصولًا لساعات الأخيرة شعرنا بارتفاع ضغط الدم وانخفاضه وحالات دوار شديدة في الرأس".

وأضاف " واصلنا تقديم هذه الموجة على أكمل وجه  لكشف معاناة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال للعالم العربي والإسلامي كافة".

وأكد أن " الأسرى تابعوا هذه الموجة أول بأول وحتى الساعات الأخيرة وأرسلوا لنا رسائل عدة بأننا السلاح الذي نقاتل فيه".

من جانبه، أكد المحامي في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بهجت الحلو أن الموجة الإذاعية الخاصة بمناصرة حقوق الأسرى شيء جديد وفريد من نوعه في غزة.

وأضاف "ولم يستطيع ممثلي "غينيتس" الوصول لغزة بسبب الحصار، فقمنا في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بالرقابة على مدى امتثال مقدمي البرنامج لمعايير هذه المسابقة".

وأكد بأن مقدمي البرنامج ألتزموا بكافة المعايير من حيث الراحة والتوقف وساعات العمل وعدم تكرار المواد المسجلة.

بدوره، قال مدير مكتب إعلام الأسرى عبدالرحمن شديد إن الموجة حدث إعلامي مميز جدًا ولا شك بأن هذه الموجة أوصلت صوت الأسرى لكافة أحرار العالم.

وأوضح أن فقرات هذه الموجة عكست حجم المعاناة التي يتعرض له الأسرى داخل السجون والانتهاكات المتواصلة بحق الأسيرات أيضًا.

وتابع " نطمح من خلال هذه موجة بأن نكون قد خطونا الخطوة الأولى بتجاه قضية الأسرى، وسنلقي هذه الحمل لكافة الجهات التخصيصية".

المصدر : خاص الوطنية