وجه أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب نصيحة تحمل تهديدات خفية لحركة حماس، وذلك قبل الزيارة المرتقبة لوفد المركزية لقطاع غزة لحسم عدة أمور.

وقال الرجوب مخاطبًا قادة حماس:" اعرفوا حدودكم ولا تستطيعوا أن تشطبوا الرئيس أبو مازن ولا تستطيعوا أن تنقصوا من قيمة فتح وأولادها، ونحن أسيادكم في النضال منذ عام 1965".

وأوضح في برنامج ملف اليوم الذي بث ليلة أمس على تلفزيون فلسطين، أن فتح تعاملت في كل لقاءات المصالحة منذ اليوم الأول للانقسام بأخلاق، مشددًا على أن فتح لم تتآمر مع أحد ضد حماس.

وأضاف " في كل مرة يتم التوقيع بعد ذلك ترفض حماس، حيث أننا سنستمر في التعامل مع أخلاقنا في ملف المصالحة ونريد الابتعاد عن الردح".

وخاطب حماس قائلاً:" تريدون الاستمرار في خطف غزة، أم تريدون الشراكة بعد ما صرح وزير خارجية التركي وكشف اعترافكم بدولة فلسطينية على حدود 67".

وبين أن فتح لم تقصر في تقديم المساعدات تجاه غزة " لو تحدثنا عن المساعدات، من الممكن أن يتسبب ذلك بإحراج لحماس".

وفيما يتعلق بقرار الحكومة خصم أجزاء من وراتب موظفي السلطة بغزة، أكد أنه لن يكون هناك استهداف لأي فتحاوي في لقمة عيشه، وأضاف " هذا حق لنا ولكم".

وحذر الفتحاويين في غزة من سماع كلام بعض ما وصفهم المغرضين من فتح وبعض من "محرضين حماس"، مؤكدًا أن فتح لا تستهدف أفرادها.

وقال :" إن الرئيس عباس ليس مغفلا ولا أحد يخدعه، ولن نتخلى عن مسؤوليتنا تجاه أهلنا في غزة ولا دولة في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة".

وشدد على توقف التكفير والتخوين وأسلوب الردح عبر شاشات التلفاز من قبل حماس.

وحول اتهام الرئيس بمحاصرة غزة من خلال قراراته الأخيرة، اعتبر الرجوب أن "هذا كلام سخيف ونحن بنينا مؤسسات للشعب الفلسطيني على أساس الهوية الفلسطينية وليس على أساس الأحزاب والانتماءات".

وأكد أمين سر اللجنة المركزية لفتح، أن الرئيس لا يقدم أي استحقاقات للإدارة الأمريكية ولا للإسرائيليين ولا أحد، موضحاً أنه محصن ولديه مناعة وطنية وتربى في مدرسة فتح وليس بمدرسة إخوان المسلمين"، وفق قوله.

 

المصدر : الوطنية