أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن حرية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرار ودين والتزام وهي مجرد مسألة وقت فقط.

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في كلمه بثت مساء الإثنين بمناسبة اليوم الأسير الفلسطيني:" نحن الأطول نفسا والأقوى ارادة، والكتائب تراقب عن كثب وتتابع باهتمام معركة الأسرى مع الاحتلال واضرابهم عن الطعام لنيل حقوقهم".

وشدد على أن معركة الأسرى هي جزء من المعركة الكبرى التي يخوضها الشعب الفلسطيني ومقاومته وعلى رأسها كتائب القسام على كل الجبهات.

وجه أبو عبيدة رسالة للأسرى، قائلاً:" أنتم حاضرون فينا وبيننا وقضيتكم هي محطة اهتمامنا ورأس أولوياتنا، رغم تفاصيل الوجع الفلسطيني ورغم أجندة المقاومة المثقلة بالأعباء الكبرى ورغم كل ما يحاك ضد شعبنا ومقاومتنا من فتن ومؤامرات".

وتابع:" نراقب معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، ونجدد العهد بتحرير الأسرى وسيركع العدو لهم:".

وحول اغتيال الشهيد الأسير المحرر مازن فقها، أكد أن معركة فقها لا زالت مفتوحة والنصر فيها سيكون لمقاومتنا وشعبنا"، كما قال.

وقال:" كتائب القسام تجدد عهدها  والتزامها ووعدها لكافة الأسرى من كافة الفصائل والقوى بأن حرية كل أسير تضع في مقدمة أولويات والتزامات القسام، وأنها لن تحيد عن هذا الهدف حتى ينعم كل واحد فيكم بالحرية".

 

المصدر : الوطنية