شارك العشرات من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية مع أبنائهم الأسرى بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

ورفع الأهالي خلال الوقفة التي نظمت أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات تدعو المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية داخل المعتقلات.

وطالب المشاركون بضرورة العمل على عودة الزيارات لأبنائهم الأسرى بشكل دوري دون انقطاع أو توقف، كما دعوا لضرورة السماح لأبنائهم بالدراسة في الجامعة العبرية المفتوحة.

وهتف المشاركون بضرورة كشف الانتهاكات الإسرائيلية للعالم العربي والإسلامي وفضح جرائم الاحتلال المتفاقمة.

وقالت والده الأسير رائد الحاج أحمد لـ"الوطنيـة"، إن: ابنها الأسير رائد محكوم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا ومنعت من زيارته صيف العام الماضي.

وأضافت الحاج أحمد، نتمنى من الله بأن يهل علينا ذكرى يوم الأسير العام المقبل والأسرى كافة خارج السجون يتنفسون الحرية بين أهاليهم وعائلاتهم.   

وطالبت الضمائر الحية وجميع الدول العربية والغربية والصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالوقوف إلى جانب الأسرى في محنتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

ويبدأ مئات الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تحت عنوان "الحرية والكرامة" بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، ضد سياسة الإهمال الطبي، والانتهاكات، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

المصدر : الوطنية