أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، أن تهديدات الرئيس محمود عباس بفرض إجراءات قاسية ضد غزة تعد إفلاس سياسي واهتراء تنظيمي ولن تخيف أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال بحر خلال جلسة للمجلس التشريعي في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني،  اليوم الاثنين إن : " ما يقوم به الرئيس من تحركات مشبوهة على المستويين الدولي والاقليمي وتهديداته ضد غزة تهدف لتقديم القرابين للرئيس الامريكي خلال زيارته المقبلة لأميركا".

واعتبر أن جميع  أعمال وإجراءات عباس بعد انتهاء ولايته منذ يناير عام 2009 غير شرعية وباطلة وفقاً لأحكام المادة 36 من القانون الاساسي الفلسطيني وتعديلاته.

وفي يوم الأسير الفلسطيني، جدد بحر تأكيده على المضي قدماً في دعم الأسرى ومناصرة لقضيتهم حتى تحريرهم من السجون الإسرائيلية.

ودعا إلى الاستمرار في فعاليات الأسرى نصرة لهم، مناشداً المقاومة بكافة أذرعها وفصائلها بأن يبقى سلاحها مشرعاً حتى تحرير الاسرى والمسرى.

ويبدأ مئات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 17 نيسان، إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت عنوان "الحرية والكرامة" بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، ضد سياسة الإهمال الطبي، والانتهاكات، والاعتقال الإداري، والمحاكم الجائرة، ومنع الزيارات.

المصدر : الوطنية