قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، إن حركته تمتلك أوراقًا حقيقية وحسن تكتيك إعلامي ونفسي تديره كتائب القسام، للتعامل مع ملف الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وأكد مشعل خلال افتتاحية أطول موجة إذاعية في العالم دعمًا للأسرى مساء السبت، أن هناك تربص متبادل بين الإسرائيليين والمقاومة، حيث تستشعر حركة "حماس" المسؤولية تجاه الأسرى حتى لحظة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وخاطب مشعل الأسرى، "عليكم أن تدركوا وبكل ثقة فأيدينا ممتلئة ونناور بمصداقية عالية"، مضيفًا، أن حماس تمتاز بمزايا مختلفة عن غيرها ولديها نفس طويل وتمتلك ما تراهن عليه.

وتابع، أن الأسرى يعانون في سجون الاحتلال، ولا شك أن أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة يعانون كذلك، "وهي لعبة من لديه النفس الأطول"، حسب قوله.

وأكد أن ما يدفع الاحتلال للتعامل بجدية مع مطالب المقاومة، هو امتلاكها للنفس الطويل وتفوقها في لعبة المراهنات والمنطق القوي.

وأضاف "الوسطاء الذين حاولوا التدخل في ملف الأسرى، أيقنوا أن كل معلومة بثمن، وأن جميع الوساطات اصطدمت بعقبتين، الأولى هي محاولة تجاهل الاحتلال للقضية، وأنه بعد صفقة وفاء الأحرار لن يعود إليها".

وبين، أن العقبة الثانية التي واجهت الوساطات تتمثل برفض حماس التفاوض غير المباشر عبر الوسطاء إلّا بعد الإفراج عن الأسرى المعاد اعتقالهم ممن خرجوا بصفقة وفاء الأحرار.

يذكر أن مكتب إعلام الأسرى قد أعلن مساء السبت، عن إطلاقه أطول موجة إذاعية في العالم بعنوان "مليون سنة أسر" إحياءً لذكرى يوم الأسير الفلسطيني والتي توافق الـ 17 نيسان، وكانت كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هي افتتاحية الموجة.

ويشار إلى أن الموجة من المقرر لها أن تدخل موسوعة "غنيتس" العالمة كأطول موجة بث في العالم.

المصدر : الوطنية