افتتحت الجامعة الإسلامية في غزة المعرض التثقيفي الأول بمبادئ الإسعاف وإنعاش القلب تحت اسم "ساهم في إنقاذ حياة" الذي ينظمه مركز حياة للتدريب على إدارة الطوارئ والأزمات بكلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع المنتدى الطبي الفلسطيني "الفرع الطلابي".

وحضر الافتتاح رئيس الجامعة الإسلامية عادل عوض الله، وعميد كلية الطب فضل نعيم، ومدير مركز حياة بكلية الطب باسم نعيم، ورئيس المنتدى الطبي الفلسطيني حاتم الحلاق.

وأقيم المعرض في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة، وحضره لفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.

وأشاد عوض الله بجهود القائمين على المعرض، مشيرًا إلى أن المعرض ينقل الخبرة النظرية الموجودة في الكتب إلى خبرة عملية بشكل متدرج، حيث يستطيع أن يلاحظ البعد العملي والتطبيق السليم لهذه الخبرات.

من جانبه، أوضح نعيم أن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين، واعتبر المعرض من روائع الشعب الفلسطيني الذي يظهر قدرته على التحدي ومواجهة الصعاب، منوهًا إلى أن المعرض يأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية تنفذها كلية الطب بشكل دوري لتعزيز وإبراز قدرات الطلبة.

 وأشار نعيم إلى أن المعرض جاء لتتويج نشاط مركز حياة الذي قام بتدريب أكثر من (90) طالباً وطالبة من كلية الطب بالجامعة الإسلامية.

ويضم المعرض التعريف بعدة موضوعات، منها: النزيف، وضربة الشمس، وهبوط السكر، والإنعاش القلبي الرئوي، والدفاع المدني، والتسمم

المصدر : الوطنية