طالب عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات وضاح بسيسو، جميع الجهات الوطنية والدولية للقيام بمسؤولياتها تجاه إنقاذ القطاع الصناعي بغزة، وذلك بعد تسريح ما يزيد عن 70% من العاملين فيه.

وشدد بسيسو خلال مؤتمر صحافي عقد بغزة الأربعاء على ضرورة رفع الحظر عن المواد الخام الرئيسية اللازمة للصناعة وتأمين حرية إدخالها.

كما طالب بتوفر ضمان حرية الحركة على المعابر وتسهيل مرور أصحاب الأعمال والمصانع وموظفيهم، بالإضافة لدعم التكامل الاقتصادي الوطني بالإمكانيات والكفاءات، وتوفير مصادر الطاقة الكهربائية والطاقة البديلة للتشغيل بتكلفة منطقية وبشكل دائم.

ودعا بسيسو للانتقال من مرحلة وصفها بـ "الإغاثة الطارئة" إلى مرحلة دعم المشاريع التنموية التي توفر فرص عمل مستدامة للخريجين والعاطلين عن العمل.

وأضاف بسيسو أنه من الضروري دعم المنتج الوطني وتمكينه من المنافسة في الأسواق المحلية والدولية، وتشجيع الاستثمار الصناعي ودعم تطوير الأعمال، داعيًا لتقديم الإعفاءات من الجمارك والضرائب.

وشدد على ضرورة إعادة تأهيل البنية التحتية وإقامة مناطق صناعية ومنح حوافز إشغالها بإيجارات منطقية، وتوفير ضمانات لحماية الاستثمار ضمن اتفاقيات وسياسات ووفق خطة استراتيجية وطنية.

المصدر : الوطنية