قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن حركته تفتح قلبها وصدرها لما أسمتهم إخوانها في حركة فتح وكل القوى الفلسطينية من أجل صفحة جديدة.

ورحب البردويل في مؤتمر صحفي عقب لقاء مع الفصائل الفلسطينية في غزة الأربعاء بأي وفد يأتي إلى غزة، مؤكداً أن حركة فتح هي جزء من الشعب الفلسطيني وتمتلك كثير من مفاتيح الحل.

 وشدد البردويل في المؤتمر الذي شارك به عدد من قيادات الفصائل  على أن اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس واعترض عليها الرئيس هي مؤقتة ووضعت للتنسيق ما بين كل المؤسسات الحكومية العاملة في غزة نظراً لغياب حكومة الوفاق

وأكد أنه في " اللحظة التي نتفق على مباشرة الحكومة لأعمالها في غزة ستكون اللجنة في عداد المنتهية" ، موضحاً أن حكومة الوفاق مرحب بها أن تعمل بكافة المسئولية في قطاع غزة.

وبين أن أي حوارات يجب أن تكون بشراكة الكل الوطني "والذي لا بد أن يكون شاهداً على ما يجري، لافتاً إلى أن حماس التقت مع فتح بغزة مرتين وكانت جيدة وأسفرت عن إنفراجات في بعض القضايا، بما فيها جامعة الأقصى، وفق قوله.

وقال:" تهديدات هناك وهناك غير مقبولة على شعبنا، ورفضنا أي تميز بين الضفة وغزة، ولا في موضوع الكهرباء والموظفين والخصومات ونحن شعب واحد ولا نتحمل هذا القهر والتميز".

المصدر : الوطنية