أعلنت الشرطة الألمانية ليل الثلاثاء أنها لم تتمكن من تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف مساء حافلة فريق بروسيا دورتموند لكرة القدم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار ما أدى لإصابة لاعب.

وذكر رئيس شرطة دورتموند "غريغور لانج"، أنه ليس من الواضح حتى الآن من يقف وراء الانفجارات التي استهدفت حافلة لاعبي نادي بروسيا دورتموند.

وأوضح أن في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء، أن الشرطة قررت اعتبار الفريق هدفاً للانفجارات في مرحلة مبكرة، وأنها لا تستبعد أي فرضية أخرى في التحقيق.

كما كشفت مدعية عامة أن رسالة وجدت خارج الفندق الذي غادر الفريق منه، عندما حدثت الانفجارات، يقر كاتبها بمسؤوليته عن الأمر، وأنه جار التأكد من صدقيته.

وقالت المدعية ساندرا لوكه، إن السلطات لن تقدم تفاصيل عن محتوى الرسالة في هذه المرحلة، ورفضت طلباً من صحفي بالكشف عن اللغة التي كتبت بها الرسالة.

وكانت 3 عبوات ناسفة "شديدة الانفجار" انفجرت قرب حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني ما أدى إلى تعرضها إلى أضرار وإصابة لاعب دورتموند، مارك بارترا، الثلاثاء، قبيل مباراة الفريق مع موناكو الفرنسي في  دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر : وكالات