أعلنت شركة "فيسبوك" أمس الاثنين، أن عدد المؤسسات التجارية التي تعلن عبر شبكتها الاجتماعية كل شهر وصل إلى أكثر 5 ملايين، وأنها تنوي تحديث خدماتها الإعلانية لجذب المزيد من الشركات الصغيرة إلى منصتها.

وقالت الرئيسة التنفيذية للعمليات في مقابلة مع رويترز، إن عدد مشتركي الإعلانات يمثل إنجازًا كبيرًا يظهر أنه لا يزال لدى الشركة مجال للنمو على الرغم من نطاقها الضخم.

وأضافت "أن الشركات الصغيرة تقدم منتجات وخدمات مهمة، ولكنها أيضًا تعد محركًا ضخمًا للنمو الوظيفي في العالم والذي يثير قلق الناس".

وكانت فيسبوك قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن بلوغ عدد المؤسسات التجارية المعلنة لديها نحو 4 ملايين، وفي شهر مارس 2016 كان العدد 3 ملايين، ما يعني أنها تجذب مليون معلن جديد كل 6 أشهر تقريبًا.

وأوضحت الشركة أن 75% من المؤسسات التجارية المعلنة لديها من خارج الولايات المتحدة، وأن أكبر الصناعات المعلنة هي التجارة الإلكترونية، والترفيه، والإعلام، والتجارة بالتجزئة، مشيرةً أن نحو 50% من المعلنين ينشئون إعلانات للأجهزة المحمولة، حيث تشكل الإعلانات عليها نحو 84% من إجمالي عائدات الإعلانات.

وذكرت شركة أبحاث السوق  “E-marketer”أنه من المتوقع أن تسيطر شركة فيسبوك ومنافستها شركة جوجل على نحو 46% من الإنفاق على الإعلانات الرقمية بحلول العام المقبل.

المصدر : وكالات