شارك عشرات من المواطنين وأهالي الأسرى والأسيرات في غزة، بوقفة تضامنية مع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون خلال الوقفة التي نظمتها دائرة القدس والأسرى في حركة المجاهدين بغزة، لافتات تدعو المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لوقف الانتهاكات ما تسمى بمصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسيرات.

وأكد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان خلال كلمته في الوقفة، أن قضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال على سلم أولويات المقاومة وفصائل العمل الوطني والإسلامي حتى نيل الحرية لهم كافة.

وهاجم رضوان خلال وقفة للتضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال صباح الثلاثاء، السلطة الوطنية لعدم تحركها الجاد في قضية الأسرى.

التنسيق الأمني

ودعا رضوان، السلطة إلى إيقاف أي تنسق أمني أو علني مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا "عليكم الاتكال بعد الله على المقاومة لأن الاحتلال لا يعرف غير لغة البندقية والمقاومة قادرة على ذلك من خلال أسر الجنود ولغة الحراب، حتى يتم عقد صفقة تبادل أسرى جديدة لإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة خلال كلمته، أن الالتفاف حول الأسرى تتطلب من الجميع أن يتم اتخاذ خطوات ترتقي إلى مستوى ما يجابهه الأسرى داخل السجون.

تدويل القضية

ودعا أبو ظريفة، القيادة التي حملت على عاتقها شعار "عام 2016 لتدويل قضية الأسرى" ومع ذلك لم تكن الخطوات لم ترتقي إلى مستوى التدويل، إلى اتخاذ عام 2017 هو عام التدويل الحقيقي على هذا الصعيد.

وأضاف "التدويل يعني فك العلاقة مع الاحتلال ومحاسبته وتحريك كل الدعاوى التي قدمت بحق انتهاك حقوق الأسرى لمحكمة الجنايات الدولية".

ومن جانبه، وجه الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة "فتح" نشأت الوحيدي، رسالة لأسرنا في سجون الاحتلال، قال فيها: لهذا الاحتلال أن يُشفى من مرض الاحتلال ويعي جيدًا بأنه مهزوم".

المصدر : الوطنية