اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 18 مواطنًا من مناطق وأنحاء مختلفة بالقدس لاسيما في البلدة القديمة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر أن حملة الاعتقالات شملت المواطنين وهم: يوسف ابو شوشة، محمد أبو فرحة، خالد ملحس، محمد عاشور، أحمد جولاني، أحمد الشاويش، محمود الشاويش، يوسف الشاويش، عدي سنقرط، أحمد ركن، أحمد هشلمون، ابراهيم النتشة، محمد صندوقة، جهاد قوس، ثائر الزغير، أحمد الركن، محمد شوقي صندوقة.

في الوقت نفسه، سلمت مخابرات الاحتلال استدعاءات لكل من رامي الفاخوري، ومحمد الدقاق.

وتزامنت الاعتقالات مع قرار الاحتلال بإغلاق القدس بدءا من اليوم أمام أبناء محافظات الضفة الغربية وحتى السابع عشر من الشهر الجاري لمناسبة عيد "البيسح"، ووسط دعوات مكثفة من ما تسمى "منظمات لأجل الهيكل" لاقتحامات واسعة للمسجد الاقصى في فترة العيد العبري، فضلا عن فعاليات استفزازية متنوعة في القدس القديمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، 6 مواطنين، خلال عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر، واعتدت على أسير محرر، واستولت على مركبة آخر.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وداهمت عددا من منازل المواطنين في عدة أحياء من المدينة، واعتقلت: وائل قفيشة، ورفعت الشرباتب، وشادي ادريس.

كما استولت على مركبة الأسير المحرر ادريس الطويل، وفتشت منازل أسرى محررين من عائلة القواسمي، والجعبة.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمالا، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت كلا من: زياد محمد بحر "20 عامًا"، ورمزي أحمد عليان اخليل "20 عامًا"، وصبري إبراهيم صبري عوض "21 عامًا".

وداهمت منزل المرحوم عيسى صليبي، واحتجزت أرملته رويدا باجس صليبي "55 عامًا"، وصادرت بطاقتها الشخصية، واعتدت على نجلها الأسير المحرر علاء بالضرب، لإجبار شقيقه أحمد على تسليم نفسه لقوات الاحتلال في مركز "عصيون" الاحتلالي.

المصدر : الوطنية