أجمع إعلاميون ومحللون بغزة على أهمية دور الإعلام المصري لتعزيز مكانة القضية الفلسطينية، حيث لا يقل عن الدور السياسي في خدمة القضية الفلسطينية وإعادتها لصدارة المشهد.

وأكد هؤلاء خلال ورشة عمل عقدها المنتدى الإعلامي الفلسطيني المصري في المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بغزة ،الأربعاء، على ضرورة عودة الإعلام المصري للقيام بدوره الذي بدأه قبل أن يبدأه الإعلام الفلسطيني نفسه.

وأضافوا أنه من المهم عمل المنتدى الإعلامي المصري الفلسطيني والاهتمام بالدبلوماسية الشعبية لإيصال صوت المواطن الفلسطيني للأشقاء المصريين خاصة والعرب والمسلمين عامة.

ودعوا إلى استراتيجية وطنية إعلامية، ووضع تصور وأدوات ومتطلبات لهذه الخطة، وعرضها على المسؤولين المصريين، إضافة إلى تشكيل وفد إعلامي فلسطيني للقاء الإعلام الرسمي المصري في "ماسبيرو"، لبحث التعاون والتعامل المشترك.

وأكدوا  على أهمية العُمق التاريخي والجغرافي بين مصر وفلسطين، مشيرين إلى عدم الالتفات للأحاديث الإعلامية غير المسؤولة من كلا الطرفين والمواقف الفردية، إضافة إلى تعزيز مفهوم أن الشعب الفلسطيني ونظيره المصري شعب واحد.

وتمنى المشاركون نقل التجربة الإعلامية المصرية للإعلاميين في فلسطين بمختلف الوسائل، وتبادل الدورات التدريبية والمؤتمرات بما يعزز التبادل بين الطرفين والعلاقة.

المصدر : الوطنية