أكدّت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سورية" أنها وثقت استشهاد 220 طفلاً فلسطينيًا لاجئًا بسبب الحرب في سورية حتى 5 إبريل نيسان لعام 2017.

وأوضحت المجموعة في البيان الذي جاء بالتزامن مع يوم الطفل الفلسطيني الذي يوافق اليوم الأربعاء، أن أسباب استشهاد الأطفال تعددت بين القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت.

وأشارت مجموعة العمل إلى أن تنظيم الدولة "داعش" أصدر أمرًا بإجبار المدنيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على الخروج من مساكنهم، منوهة إلى أن التنظيم قام أكثر من مرة بإخراج المدنيين من بيوتهم.

وقالت إن العديد من المناشدات وصلتها من عوائل فلسطينية في سورية تم تهجيرها من مخيمي اليرموك وخان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق إلى مدينة إدلب، حيث تعاني أوضاعاً معيشية غاية في القسوة.

وأشارت إلى أن العائلات لم تستطع الحصول على المساعدة المالية الدورية التي تقدمها وكالة "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين في سورية، حيث ناشدت العائلات بالعمل على إيجاد حل لتلك المشكلات، والعمل على استدراك تقصيرها تجاههم.

وطالبت العائلات الفلسطينية كافة الأطراف العمل على إعادتهم إلى منازلهم في مخيم اليرموك بأسرع وقت ممكن، مشددين أنه على السلطة والفصائل الفلسطينية والأونروا التحرك لإيجاد حل لمشكلتهم، وتأمين مراكز إيواء لهم، أو إعطائهم بدل إيجار لحين حل أزمتهم.

المصدر : وكالات