دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للتعبئة والتنظيم في قطاع غزة أحمد حلس إلى اجتماع قيادي موسع للحركة اليوم الأربعاء، لبحث ومناقشة قضية خصومات الرواتب التي فرضت على موظفي السلطة في قطاع غزة.

وأفاد مصدر خاص لـ "الوطنية" أن حلس وجه دعوة لأعضاء المجلس الثوري عن الحركة في غزة، والهيئة القيادية العليا، وأمناء سر الأقاليم والمكاتب الحركية لمناقشة قرار الخصومات التي فرضتها حكومة التوافق الوطني على موظفي قطاع غزة فقط.

وأضاف المصدر أنه وتعقيباً على قرار الخصومات، فقد أعلن كافة أعضاء قيادة إقليم شرق غزة استقالتهم من مناصبهم للتنديد بالقرار.

وكانت حكومة التوافق الوطني أعلنت في وقات سابق، أن هناك خصومات تم فرضها على رواتب موظفي السلطة لشهر مارس الماضي، والتي تم طرحها في البنوك مساء اليوم الثلاثاء.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة طارق رشماوي في حديث مع "الوطنية" أن الحكومة قامت بفرض خصومات على رواتب الموظفين طالت العلاوات فقط وجزءا من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي.

وأوضح رشماوي أن الخصومات طالت موظفي السلطة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية فقط، مبيناَ أن هذا الخصم هو إجراء مؤقت لأسباب تتعلق بالحصار المالي الذي يفرض على دولة فلسطين، إضافة إلى انعكاسات آثار الانقسام الأسود وحصار وإجراءات الاحتلال.

المصدر : خاص الوطنية