قال نائب مدير عام الدفاع المدني محمد العطار، إن الأنشطة التدريبية التي تقوم بها المديرية تأتي إيمانًا منها بأهميتها في رفع كفاءة ومهارات الكادر الفني في كل المجالات والتي من شأنها الإسهام في إنقاذ وحماية الأرواح والممتلكات.

وأضاف "لقد حوصرنا وحوصرت مؤسساتنا ومنعت كوادرنا وطواقمنا من السفر لاكتساب الخبرات ومنعنا من استجلاب هذه الخبرات إلى بلادنا، فاعتمدنا على قدراتنا وخبرات أبنائنا في سقل مهارات كوادرنا الفنية والإدارية".

جاء ذلك خلال تخريج دورات الدفاع المدني لعام 2016م، وسط حضور عدد من الشخصيات القيادية في مديرية الدفاع المدني ووزارة الداخلية في غزة.

بدوره، أوضح مدير التدريب بجهاز الدفاع المدني حسين زعرب، أنه تم تنفيذ عدد من الدورات كان أولها دورة إعداد مدربين دفاع مدني، حيث كان عدد خريجين الدورة 35 خريج 7 منهم منتسبي الدفاع المدني و28 من معلمي وزارة التربية والتعليم، ضمن مشروع تعزيز الجهوزية للطوارئ في 58 مدرسة من مدارس قطاع غزة.

من جانبه، قال الملازم نور عصفور أحد الطلاب الخريجين، إن المديرية صممت منذ البداية للحفاظ على أداء ثابت لتخطي كافة العقبات الموجودة بحكم الحصار والحروب التي يعاني منها قطاع غزة.

من جهته، أكد رئيس أكاديمية الإدارة والسياسة محمد المدهون، أن بناء المنظومة الوطنية في الدفاع المدني وفي كل مكونات الأجهزة العاملة والفاعلة في وزارة الداخلية وكل مكونات العمل العام تتمثل في بناء الإنسان لأنه الرصيد الأكبر الذي يمكن من خلاله النجاح.

وتابع "البناء التخصصي النوعي القائم على الانتماء بالدرجة الاولى والتضحية التي يقدمها رجال الدفاع المدني وتلقي العلم والمهارات التي وصل إليها العالم في هذه المرحلة هو عنوان رئيسي وكبير لنجاح الجميع".

المصدر : الوطنية