تعد الشفاه من الأعضاء الجذابة في الوجه , فهي من السمات الأساسية التي تحدد وجهك ,  ولا شك أن الشفاه الوردية  بشكل طبيعي هي أكثر الشفاه جاذبية  لجمال المرأة والرجل، فتعمل النساء كثير من أجل تبيض الشفايف، حيث سنشرح اليوم بالتفصيل أفضل الطرق لتوريد الشفاه.

بعض النساء يعانين من اسمرار الشفاه وتغير لونهن إلى اللون الداكن الذي قد يكون طبيعيا أو ناتجا عن مؤثرات معينة كاتباع حمية غذائية معينة أو التدخين أو حتى استعمال مكياج غير صحي , والتعرض لأشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية بكثرة  وغيرها من الأسباب التي يجب أن تتجنبها السيدة بقدر المستطاع  للحصول على شفاه وردية .

ولأن الشفاه تحتاج للقليل من الحب والاهتمام  تسعى بعض السيدات  دوماً للحصول على طريقة أو خلطة بهدف توريد  الشفاه  أي تفتيح لونها إلى اللون الوردي الطبيعي الجذاب  .

ولكي تحصلي على شفاه وردية  يجب الاعتناء بشفتيك  بطرق طبيعية والابتعاد عن المستحضرات التجميلية , لذا  أحببنا أن نقدم لكي اليوم عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية لكي تقومي بتوريد شفاهك من المنزل وبدون تكاليف وعناء ومخاطرة فقط من خلال التزامك بتنفيذ إحدى الوصفات التي سنضعها بين يديكِ سيدتي .

  1. وصفة الليمون :

الليمون من الحمضيات المتوافرة دوماً في البيت وله خاصية التبييض , فهو يعمل على تفتيح البشرة وتوريد الشفاه فقط من خلال دهن الشفاه بقطرات الليمون عند الذهاب للنوم وغسلها في الصباح لمدة شهر بشكل يومي ولتلاحظي بهذه الطريقة البسيطة التغير بشكل ملحوظ .

ويمكنك أيضا تحضير الليمون مع الجلسرين والعسل وضعيها على الشفاه قبل الذهاب للنوم واغسليها بالصباح وكرري العملية لتحصلي على شفاه وردية مثالية .

  1. وصفة ماء الورد :

يتميز ماء الورد بخصائص عدة مهدئة ومرطبة فكيف لو استعمل على الشفاه وترك هاتين الخاصيتين عليهما سوف تصبح الشفاه براقة ولامعة ورطبة وأكثر حيوية وجاذبية فقط بقليل من ماء الورد مع ملعقة عسل وقومي بتدليك الشفاه ما يقارب ثلاث أو أربع مرات في اليوم وشاهدي النتائج بعد تكرار الوصفة لفترة قصيرة .

كما يمكنك تطبيقها بطريقة أخرى من خلال إضافة فقط ملعقة من الزبدة على المكونات السابقة وافركي الشفاه فيها بلطف مرتين أسبوعياً  واحصلي على شفاه ملفة وجذابة .

  1. وصفة خل التفاح :

يعمل خل التفاح على ترطيب وتقشير وتفتيح الشفاه من خلال غمس قطنة نظيفة بخل التفاح ومسح الشفاه بها .

  1. وصفة زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لتغذية وترطيب الشفتين من خلال وضعك لبضع قطرات من زيت الزيتون وقومي بتدليك شفتيك بهما برفق قبل الذهاب للنوم لتحصلي على شفاه نابضة بالحياة .

ويمكنك إضافة قليل من السكر مع قطرات زيت الزيتون وافركي بها شفتيك برفق واحصلي على شفاه مشعة .

  1. وصفة السكر :

يعد السكر من أكثر الوصفات من حيث الفائدة للشفتين فهو يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت الغير مرغوب بها والموجودة على الشفتين .

قومي بفرك شفاهك سيدتي بالسكر وقبل النوم استخدمي  فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك وسوف تحصلي على شفاه خالية من الجلد وأكثر نعومة .

وإذا قمتي بوضع ملعقتين من الزبدة إلى ثلاث ملاعق من السكر وقمتي باستخدامها  لمدة دقيقة ولمرتين أسبوعيا سوف تحصلي على شفاه فاتحة بلون وردي .

  1. وصفة اللوز :

يعد اللوز من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات  الهامة للجسم والشفتين فقط امزجي قليل من زيت اللوز مع ملعقة عسل في وعاء وضعيهم على شفتيك لمدة أربع دقائق وقومي بشفهم وكرري الوصفة يوميا حتى تحصلي على اللون الوردي المرغوب .

ويمكنك سيدتي استخدام ملعقة من  اللوز المطحون مع ملعقة حليب وضعيهم على الشفاه وقومي بتدليكهم بلطف لمدة ثلاث دقائق واغسليهم بالماء لتحصلي على شفاه لامعة ومشرقة .

  1. وصفة الرمان :

تعد بذور الرمان من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على إعادة اللون الوردي الطبيعي من خلال طحن بذور الرمان ومزجها مع ملعقة من ماء الورد والحليب , وقومي بتدليك شفاهك بالخليط بلطف لمدة ثلاث دقائق وقومي بغسله وستري النتيجة تنعكس نضارة على شفاهك الوردية .

  1. وصفة التوت :

يحافظ التوت على صحة وحيوية الشفاه من خلال مزج خليط متساوي من التوت والعسل وعصير الليمون في وعاء وضعيه على شفتيك لمدة خمس دقائق حتى تجف ثم قومي بشطفهم  بالماء الفاتر لتحصلي على شفاه فاتحة بلون وردي يشد الانتباه .

  1. وصفة الزبادي :

الزبادي يعد كمساج للشفاه إلى جانب تواجده على الدوام فقط ما عليك إلا أن تفركي شفتيك بأصابعك بطريقة دائرية بقليل من الزبادي لمرة واحدة يومياً  لتحصلي على شفاه ناصعة .

  1. وصفة الفراولة :

تحتوي الفراولة على مضادات للأكسدة والمعادن وتمنع تشكيل التجاعيد , وتجعل شفاهك لامعة من خلال خلط عصير الفراولة مع قليل من الفازلين وضعيهم على شفتيك لمدة دقيقتين ثم قومي بشطفهم , وكرري العملية يومياً لتحصلي على شفاه تضيء الوجه

ختاما سيدتي عودي نفسك على تلك الأمور البسيطة والغير مكلفة إلى جانب أي وصفة ستقومين باستخدامها فتعودي سيدتي أن تفركي  شفتيك بشكل يومي  بالفرشاة الناعمة مع قليل من الماء قبل التوجه للنوم ,  واستخدمي الفازلين وزبدة الكاكاو للحصول على نتائج أفضل بوقت أقل وبإمكانيات بسيطة .

وإذا كان لديك عادة من العادات كلعق شفتيك فتجنبيها لأنها تزيد من سوء حالة الشفاه ,ولا تنسي  سيدتي شرب كميات كافية من المياه لترطيب الجسم بشكل عام والشفاه بشكل خاص لتكن لامعة وبراقة وحيوية ومشرقة ووردية تجعل وجهك يشع كأشعة الشمس وتضيء وجهك كما يضيء القمر السماء.

المصدر :