تبرع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب براتب ثلاثة شهور مقبلة لصالح خدمة الحدائق الوطنية، وذلك حسب شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض.

وسلم سبايسر شيكاً بمبلغ 78333 دولارا إلى وزير الداخلية ريان زينك، الذي يشرف على الحدائق الوطنية والآثار، لكن المنتقدون أشاروا إلى أن تبرعه ذهب إلى وكالة يريد تقليص تمويلها بأكثر من مليار دولار.

وقال زينك إنه "مسرور" بتبرع ترامب، مؤكداً أنه سيتم استخدام الأموال في أعمال الصيانة، في حين ساعرت مجموعة سييرا كلوب البيئية إلى الرد على توتير، واصفة تبرع ترامب بأنه "صرف للانتباه عن الحاجة إلى مبلغ 12 مليار دولار لمواجهة تكاليف أعمال الصيانة في الحدائق الوطنية".

وجاء رد المنتقدين لترامب على هذه الخطوة في وسائل التواصل الاجتماعي قائلين إن قيمة تبرعه لا تتجاوز كلفة ساعتين من الأمن في ضيعته "مار إي لاغو" في فلوريدا، أو ما يعادل تكلفه الإجراءات الأمنية لنصف يوم في برج ترامب.

يذكر أن ترامب قد اشتبك مع خدمة الحدائق الوطنية بعد فترة وجيزة من أدائه اليمين الدستورية، وقد فرض حظرًا مؤقتًا على حسابها على توتير لإعادتها نشر الصور التي قارنت بين مراسم أداء ترامب لليمين ومراسم سلفه باراك أوباما.

هذا وقد وعد ترامب خلال الحملة الرئاسية بالتخلي عن راتبه السنوي البالغ 400 ألف دولار في حالة انتخابه.

المصدر : وكالات