تبرع رجل الأعمال والمليونير السوري مزي دوماتو "38 عاماً" بثروته الطائلة من أجل تحسين حياة الآخرين، وذلك بعدما تسبب حادث سير دخل على إثره السجن في لقائه بحب حياته.

وتعرض دوماتو لحادث مروع تصادمت فيه 5 سيارات أثناء قيادته سيارته الفيراري الجديدة التي تبلغ قيمتها 150 ألف دولار، حيث قرر بعدها إعادة تقييم نمط حياته المستهتر والمترَف، حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

والتقى في وقت سابق زوجته ميلينا وشجعته على إنفاق 3 ملايين دولار من ثروته على الفواتير الطبية لأسرته وكذلك المشروعات الطبية.

ويعيش الآن هو وزوجته ميلينا إما في عربة مغامرات فولكس فاغن، أو ينامان في مطعمه أو متجره، بعد أن جنى ملايينه عبر تصميم مواقع الإنترنت، والتسويق، وشركات العقار في دبي، وأميركا الجنوبية.

وكان قد أنفق 700 ألف دولار على علاج زوجته بعد إصابتها بسرطان الثدي، واضطرت لاستئصال ثدييها وزرع نخاع عظمي.

وقرر بعد ذلك تمويل مركز للوقاية من السرطان في مدينة "فلوريانوبوليس" بالبرازيل، وبناء منزل لتقيم عائلات مرضى السرطان فيه.

وأنفق ما مجموعه مليون دولار على الملكيات، التي يقوم كذلك بتأجيرها واستخدام العائد منها في تمويل جمعياته الخيرية، مستخدمًا ما تبقّى من ثروته لتسديد الفواتير الطبية الخاصة بأشخاص غرباء، وعلاج كل من زوجته وشقيقها.

المصدر : وكالات