قال رئيس قطاع الشئون الاقتصادية إسماعيل محفوظ إن جهودنا منصبة في المرحلة الحالية على تسهيل الحياة المعيشية للمواطنين في قطاع غزة"، مشيراً إلى أن القطاع يعاني ظروفاً اقتصادية صعبة بسبب الحصار المفروض منذ ما يزيد 11 عاماً.

ودعا محفوظ على هامش لقائه بقيادة الشرطة البحرية برئاسة العميد محمد خلف في مكتبة بوزارة الزراعة بغزة، إلى مراعاة ظروف الصيادين والتخفيف من معاناتهم قدر المستطاع، منوهاً إلى أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها وزارة الداخلية مؤخراً "مؤقتة" وستنتهي بمجرد إغلاق ملف التحقيقات في اغتيال الشهيد مازن فقها.

وأوضح أن كافة الإجراءات التي تتخذها وزارة الزراعة والمتعلقة بتنظيم الصيد في بحر غزة تتم بالتعاون مع الشرطة البحرية، لافتاً إلى أهمية التزام الصيادين بكل ما يصدر عن الوزارة والتعاون مع البحرية في التنفيذ.

وشدد محفوظ على أن الشرطة البحرية يقع على عاتقها مسئوليات أخرى تتعلق بمراقبة الحدود البحرية والمحافظة على الأمن، مشيداً بالتعاون بالقائم بين جهاز البحرية ووزارة الزراعة في تسهيل عمل الصيادين في مرافئ القطاع وخارجها.

من ناحيته، أثنى خلف على الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة في خدمة الصيادين، مؤكداً على أن الشرطة البحرية دائمة التواصل مع الوزارة من أجل تحقيق هذا الهدف وتطويره بما يحقق المصلحة العامة.

المصدر : الوطنية