استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس، في منزله اليوم الاثنين، عددا من العائلات السورية المقيمة في قطاع غزة للإطلاع على مشاكلهم وهمومهم.

وأكد حلس خلال لقائهم اهتمام حركة فتح والقيادية الفلسطينية بمتابعة قضايا واحتياجات العائلات السورية التي نزحت إلى قطاع غزة جراء الأزمة السورية، وتلبية كل احتياجاتهم ومستلزماتهم .

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لا ينسى مواقف الشعب السوري الذي طالما وقف إلى جانب حقوق شعبنا، واستضاف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بعيد نكبة عام 1948.

ونقل حلس تحيات الرئيس محمود عباس لهذه العائلات، مؤكداً لهم الاهتمام الشخصي للرئيس بقضيتهم، موضحاً لهم مجموعة القرارات التي اتخذها الرئيس مؤخراً للتخفيف من معاناتهم .

من جانبها شكرت العائلات السورية الرئيس على لفتته الكريمة التي تؤكد عمق العلاقات بين الشعبين واهتمام الرئيس بالشعب السوري.

يذكر أن عددا من العائلات السورية التي وصلت قطاع غزة كانت ناشدت الرئيس لأجل مساعدتها، وقرّر سيادته منح مساعدة عاجلة لهم، وأصدر توجيهاته للجهات المختصة لأجل منحهم جوازات سفر فلسطينية إضافة إلى دمجهم في برنامج مساعدات الشؤون الاجتماعية والتأمين الصحي.

المصدر : الوطنية