وقع السفير الصيني لدى فلسطين "تشن شينغ شونغ"، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، اليوم السبت، مذكرة تفاهم المنحة الصينية لإنجاز مشروع الشوارع الرابطة في مدينة رام الله، بقيمة 8 مليون و320 الف دولار.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الضغط والازمة المرورية في مدينة رام الله، مع الزيادة في عدد السكان والمركبات، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد السفير الصيني خلال حفل التوقيع في مقر بلدية رام الله، "أن الصين كانت وستظل وفية وداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس"، مشددا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الصيني والفلسطيني.

وقال السفير شونغ،  إن المشروع الموقع مع بلدية رام الله كان يفترض أن يبدأ العمل به بداية العام الجاري (2017)، الا انه قد تأخر بسبب العراقيل والاجراءات التي فرضها الاحتلال على دخول فريق العمل الصيني، الذي سينجز المشروع.

وأضاف أن بلاده التي اعلن رئيسها العام الماضي من القاهرة جملة من مشاريع الدعم لفلسطين، ماضية في جملة من المشاريع التنموية، والداعمة للشعب الفلسطيني.

من جهته، أثنى حديد على الدعم الصيني لفلسطين، واصفا العلاقات بين البلدين بالتاريخية والمهمة.

وبين أن قيمة المنحة تبلغ 8 مليون و320 ألف دولار قرابة 7.7 مليون منها مخصصة للمشروع والبقية للفريق المشغل، وستربط الأحياء المحيطة بمدينة رام الله وتحديدا الحي الدبلوماسي، لافتاً إلى أن العمل في المشروع سيبدأ نهاية العام الجاري.

 

المصدر : الوطنية